نصائح لأول يوم لك في العمل الجديد




نصائح لأول يوم لك في العمل الجديد:
الكثير منا في الوطن العربي لا يجد الوظيفة التي يرغب بها, وقد لا يجد وظيفة من الاساس,وعندما يجد وظيفة, يمسك ويحافظ عليها جيدا بسبب سوق العمل الغير جيد, وكثرة العاملين وقلت الاعمال, اول يوم لك بالوظيفة يعتبر أهم يوم, قد تجد بعض المضايقات والمشكلات, والصعوبة في التأقلم على الشغل, ولهذا نكتب لك بعض النصائح التي ستساعدك بأذن الله في عملك وتعلمك كيف تتأقلم مع هذه الوظيفة الجديدة وتتفادى المشكلات.

1- حافظ على سرية المعلومات في العمل ولا تنشرها, وحافظ على كل خصوصياتها:



فالمعاومات التي تأخذها من العمل تعتبر امانة, ولا يجب ان تنكشف او تنشرها بين الناس, فلابد ان تحفظها حتى تكسب ثقة زملاءك ومديرك, ولتثبت للجميع أنك جدير بالوظيفة, وقد يساعدك ذلك في الترقية أيضا.
2- حاول ان لا تكثر من المزاح في العمل وخاصة مع رئيسك :
المزاح شئ جميل ويرفه عن النفس, ولكن كثرته تجعله شئ يصيق به الصدر, وخاصة أذا اكثرت هذا المزاح مع رئيسك في العمل فهذا سينقلب ضدك تماما, فمهما كان المدير يحب الضحك والمزاح, ويتعامل بطريقة جيدة مع موظفية,الا انه ومع كثرة مزاحك قد تراه تحول لشخص أخر لانك بمزاحك هذا قد تتخطى الحدود معه, وغالبا مايكره الرؤساء ازالة الحواجز بينهم وبين موظفيهم, فحاول الا تتخطى حدودك.فدائما تذكر ان الوقت وقت عمل والمكان مكان عمل وليس مكان غرضه الترفيه.
لا تستخدم النت ومواقع التواصل الاجتماعي بغرض الترفيه في العمل:
بعض المؤسسات تمنع الموظفين من الدخول في الاخبار الترفيهية على الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي, وتعتبر ذلك اهدارا لوقت العمل وانشغالا عن المسئوليات, فلا تدخل على هذه المواقع حتى وان لم يخبرك احد بان المؤسسة التي تعمل بها ترفض ذلك.



لا تكون فوضاوي وناشرا للفوضى من حولك:
الفوضى والاوراق المبعثرة هنا وهناك وعدم النظام , هي من اكثر الاشياء التي يكرهها الرؤساء, لذلك حاول ان تكون مرتبا ومنظما وابعد عن الفوضى.