أعظم أختراعات في التاريخ, والتي تسببت في تقدمنا




أعظم أختراعات في التاريخ, والتي تسببت في تقدمنا:
بالطبع عالمنا ممتلئ بالاختراعات العديدة والمفيدة , ولكن كلامنا الان سيكون عن افضل الاخترعات التي مرت في التاريخ والتي ساعدت في تقدم المجتمع:

1- الكتابة :أختراع قديم جدا, ومن اهم الاختراعات التي ساعدت في كتابة التاريخ والتواصل بين البشر,



 اما عن اول من اخترع الكتابه, فيقال ان سيدنا ادريس أول من استخدم القلم, ولكن العلماء يقولون ايضا ان اول ظهور للكتابه كان في بلاد العراق, وكانت تسمى بالكتابة المسمارية.
2- السفن : السفن اختراع عظيم فقد كان لها دور بالغ في ترابط المجتمعات, والتنقل بين البلدان, وحتى يومنا هذا لازالت السفن وسيلة للتنقل, ونحن المسلمين نعلم ان سيدنا نوح هو اول من استخدم السفينة, في حين يقول العلماء ان اول من استخدم السفن هم المصريون القدامى.
3- الساعة : الساعة شأنها شأن غيرها من الاخترعات المزكوره اختراع رائع  فقديما كانو يعانون من تحديد الوقت ويعلمونه بالنجوم والشمس والظل,ولأن الظل وتقلبات الطقس كان لها دورا في عدم قدرتهم على تحديد الوقت, أدى ذلك الى التوصل لأختراع الساعة, ويعتقد ان اول من استخدمها هما المصريون القدامى , وبدأت الساعه في التطور من الساعه الماءية ثم الرملية ثم الشمعية ثم لما وصلت عليه الان.
4- النقود : قديما كانت النقود غير موجودة وكانو يستخدمون نظاما غير عادلا وهو المقايضه, فاذا اردت شيئا وان كان صغيرا قد تستبدله بشئ كبير واعلي قيمه منه بسبب هذا النظام,ويقول العلماء ان الظهور الاول للنقود كان على شكل عملات فضه ودهب وكان في اسيا.



5- الكهرباء: ساعدتنا الكهرباء في العديد من امور حياتنا, من اضاءة ليلا لتشغيل محركات والات وغيرها,فكرة اختراع الكهرباء قد اوحيت للانسان من البرق.
6- البوصلة : أداه تستخدم لتحديد الشمال من الجنوب ويستخدمها المسافرون حتى لا يضلوا طريقهم, ويعود اختراعها الى العرب المسلمون.
7- المصباح : المصباح أنار لنا الظلام وكسر لنا الليل, من قبل كان المصباح للأغنياء فقط, وكانوا يعتبرونه انه اعظم اختراع حدث للبشرية.
8- الهاتف : الهاتف غني عن تعريف أهميته. وقد اخذ الهاتف في التطور يوما بعد يوم الى أن وصل للمحمول الذي نستخدمه الان.
9- الحاسوب : الحاسوب ساعدنا كثيرا في حفظ بيناتنا وتقدم وظهور علم جديد يدعى البرمجيات و الان قد دخل كل بيت, وفي السابق كان حكرا للأغنياء.

1 التعليقات:

التعليقات
lhlk
الكاتب
7 مارس 2016 في 10:38 م ×

e==h

Congrats bro lhlk you got PERTAMAX...! hehehehe...
رد
avatar