تعرف على أكثر البلدان سعادة, وما حظ البلدان الافريقية منهم




شبكة سكاي نيوز العالمية شبكة مشهورة على مستوى العالم وتقوم سنويا بتصنيف الدول الاكثر سعادة في العالم, وفي هذا العام وهو عام 2015 قامت الشبكة بسرد مايقرب من أسعد 158 دولة على مستوى العالم,وحصلت سويسرا على المركز الاول في قائمة هذه الدول الاكثر سعادة بالعالم لهذا العام , وتقدمت على الدنمارك والتي  حصلت على المركز الاول في العام الماضي.

و هناك العديد من العوامل التي دائما ماتعتمد عليها الشبكة سنويا في ترتيب القائمة التي تعدها  للدول الاكثر سعادة , فتعتمد على العديد من العوامل ومن أمثلتها , متوسط أعمار الافراد بداخل الدولة, ومتوسط الدخل لدى الافراد بها, واجمال ناتج الدوله المحلي,وهل هناك فساد بهذه الدولة أم لا وما معدله, ومقدار الحريات المكفولة للأفراد داخل هذه الدولة , والكثير من العوامل الاخرى.



وبالنسبة للدول الاكثر سعادة في القائمة و التي حصلت على اول خمس مراكز في الترتيب على مستوى العالم فجاءت سويسرا كما زكرنا بالمركز الاول وتبعتها أيسلدنا بالمركز الثاني, وحصلت الدنمارك على المركز الثالث,والنرويج بالمركز الرابع أما الخامس فكان من نصيب دولة كندا.
وكان من المدهش والغريب وجود 4 دول أفريقية داخل قائمة الدول الاكثر سعادة, أما عن ترتيب هذه الدول فكانت دولة توجو في المركز الاول للدول الاكثر سعادة بالقارة, , وبعدها جاءت دولة  بروندي فكانت بالمركز الثاني,و كان المركز الثالث لصالح دولة بينين, ثم حصلت روندا المركز الرابع والاخير بالنسبة لقارة افريقيا. وايضا  روندا جاءت  في اخر الدول ال 158 الاكثر سعادة بالعالم, ولم تحتوي القائمة على أي دول أفريقية أخرى سوى المزكورين.
و بحديثنا عن دولة  سويسرا التي حصلت على المركز الاول هذا العام, يأتي ذلك بسبب ماتشتهر به من اذدهار المال والاعمال بها,كما أنها معروف عنها بأن لديها أكبر البنوك في العالم,ودائما ما يقوم الاغنياء بتحويل اموالهم الى بنوكها ,بالإضافة لطبيعتها الخلابة من المناخ الجيد والتضاريس الرائعة,  فهي تعتبر من أجمل الدول الغربية, ويأتي لها السياح من معظم بلدان العالم, ويعيش بها معظم أغنياء العالم, وينعقد بها منتدى دافوس الاقتصادي وهو يعد الاكبر والاشهر من بين المنتديات الاقتصادية التي تعقد في العالم, وتقوم سويسرا بتنظيمه.