أسباب تجعلك تفضل الأبتعاد عن الرجيم السريع




الرشاقة حلم يحلم به الكثير , فالرشاقة ليست مقتصرة على السيدات فقط , ولكن مرتبط بالرجال والنساء , ولكني ضد الرجيم الكيميائي بكل صوره , لأنه قد يصيب الجسم فيما بعد ببعض الخمول في معدلات الحرق واليكم الأسباب التي قد تجعلك تفكر ألف مرة قبل البدأ بأي نوع من أنواع الرجيمات السريعة .


أولا : رجيم الغني بالمواد الدهنية وبعيد عن المواد الكوبوهيدراتية 

هو رجيم يعتمد على وجود نسبة كبيرة من الدهون في الأطعمة التي يتناولها الشخص الذي يقوم بعمل حمية غذائية وهو الرجيم المعروف باسم "أتكنز ", وهو رجيم يعتمد على المواد البروتينية والدهون مثل
اللحوم والألبان والجبن ,والتي لها عدة أثار جانية مثل (يصاحب الشخص الذي يقوم بعمل حمية أتكنز رائحة فم كريهة , ويسبب الأسماك المزمن , ويمكن أن يزداد نسبة الكوليسترول في الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين .


ثانيا :رجيم الديكوتس الرجيم الطارد للسموم

رجيم "الديكوتس " والذي يطلق عليه رجيم إزالة السموم , حيث أنه يعتمد على أن يمكن إزالة السموم عن طريق تناول طعام معين , ولكن أكد العلماء انه رجيم جيد , ولكن الكلى مهمته طرد السموم من الجسم وهو ليس حاجة إلى طعام منشط لإزالة السموم , وهو رجيم يوجد فيه نوع من أنواع الصيام لانه ممنوع أثناء القيام به تناول منتجات الألبان والقمح نهائيا .

ثالثا : رجيم يمنع تناول بعض الأطعمة ولكنه سريع 

هو رجيم سريع جدا ولكنه يمنع تناول أطعمة معينة , وهذا يمثل خطر كبير يهدد صحتك ويسبب لك الامراض الكثيرة الناتجة عن نقص الفيتامينات والحديد والكالسيوم في الجسم .

رابعا : رجيم سهل ولكن يصعب تطبيقه 

الرجيم السهل الذي يصعب تطبيقه هو مختلف الأنواع مثل رجيم "الملفوف الأخضر ", و"رجيم الصيام ", والحميات التي تطبق بعض الأغذية فقط دون غيرها , مثل رجيم اللبن والتمر ورجيم البرتقال , ورجيم البيض , ولكن مهما كانت تلك العناصر تمثل عامل أساسي , ولكنها كلا منها يكمل الأخر والرجيم هذا يطبق سعرات حرارية قليلة مما يؤدي إلى خمول الجسد عن القيام ببعض الأنشطة اليومية , ويمكن إن يؤثر بشكل سلبي على الأداء الذهني أيضا .
وبهذا يمكن ان نتأكد أن الحميات السريعة الغير متكاملة ومتزازنة تؤثر على الصحة بشكل سلبي .