تعرف على بعض الأعضاء الموجودة بأجسادنا و التي ليس لها أهمية تذكر




منذ بداية الزمان, والانسان في تطور مستمر ويختلف شكله من فترة لاخرى, وبالتالي فهناك أعضاء في الانسان كانت لها وظيفة مهمة في حياته قديما, ولكن الان لم تعد لها قيمة مهمة,تعرف معنا على تلك الاعضاء:

1- الزائدة الدودية :المعروف ان الزائدة الدودية تتواجد عند نهاية الامعاء الغليطة والتي فيها تلتقلي الامعاء الغليظه مع الدقيقة,كما ان ليس لها دورا يذكر في عملية هضم الطعام, وبعض العلماء يعتقدون انه قد كان لها دورا في العصور القديمه عندما كان يتغذى الانسان على ورق الشجر, وقد تكون مكانا لتخزين البكتيرا النافعة التي يحتاجها الجسم, ودائما مانسمع عن حالات استئصال الزائدة بكثرة في وقتنا الحالي.
2- العصعاص : توجد في نهاية العمود الفقري وهي عباره عن قطعه عظمية, ويعتقد العلماء انها قديما كانت ذيلا للأنسان , ومع مرور الانسان بمراحل التطور , اختفى الذيل وبقت هذه العضمة.



3- ضرس العقل: يعتقد العلماء ان أهمية هذا الضرس قديما حيث كان فك الانسان وفمه اكبر من الان, وبتطور الانسان الى ماهو عليه الان فلم يعد له قيمة وتجرى العديد من العمليات لأزالته.
4- الميكعي الأنفي (جاكبسون) : فادة هذا العضو تكمن في تقويته لحاسة الشم عند الثدييات والزواحف, ويعتقد العلماء أنه كان قديما موجود بالانسان ام البشر الحاليين فلم يعد موجود .
5- نقطة داروين : اما عن مكان نقطة داروين في جسدنا قهي تتواجد في الجزء الخارجي في اعلى الاذن, وهي عبارة عن أرتفاع بسيط,ولا زالت توجد الان لحوالي 10 % من البشر, وسميت بذلك الاسم نسبة الى دارون الذي كان أول من تحدث عنها, وقال انها كانت متواجدة في الانسان القديم بطول أكبر , واختفت الان مع الانسان الحالي.
6- نصب الشعر : اي وقوف الشعر , فقد كانت هناك عضلة صغيرة في بصيلات الشعر لدى الانسان قادرة على عمل أنتصاب لشعرة حتى يشعر بالدفئ, ولكن الان لم تعد موجودة حيث ان الانسان الحالي يستخدم الملابس وغيرها في التدفشة, وقد  يحدث ذلك الانتصاب عند الغضب او الخوف ايضا.
7- شعر الجسم: الانسان القديم كان جلده يكسوه الشعر بصورة اكثر مما نحن عليه الان, حيث كان يحتاج ذلك الشعر في التدفئة, بعكس اليوم الذي ظهرت فيه الملابس الشتويه وغيرها من وسائل التدفية.
8- حلمات الرجل : حيث بيتم تكوين حلمات الجنين في بداية تكوينه داخل رحم الام, وذلك بصرف النظر أن كان ذكر او انثى, ولا يوجد هناك دليل على أهمية الثدي بالنسبة للرجال, وعلى الرغم من ذلك فأن هناك بعض من الرجال قد يصابون بسرطان الثدي.