سبب طلب السيدات الطلاق في بعض الاوقات




هل سألت نفسك هذه الأسئلة قبل ان تقرر الطلاق؟
قرار الطلاق والأنفصال قرار مصيري ومن أكثر القرارت صعوبة وتعقيد ويحتاج الى حكمة وتروي قبل صدوره ,ونتيجته بالطبع سوف تؤثر عليك مدى الحياة.
الحياة الزوجية دائما ماتتعرض لشبح الخلافات والمشكلات والإحساس الدائم بالرغبة في البعد ولو لأيام عن شريك الحياة, ودائما مايلجاء البعض لحل هذه المشكلات بخطأ فادح الا وهو الطلاق, وعليك ان تضع في أعتبارك عدة أمور قبل أن تقرر الطلاق من شريك حياتك.

الطلاق

هناك بعض الاسئلة اللتي يجب ان تسألها لنفسك وتجيب عليها لتعلم هل الامر يحتاج الطلاق والانفصال النهائي أم لا ومن هذه الاسئلة :
1-    هل مازال بداخلك بعض مشاعر الحب تجاه زوجتك؟
في بعض الاحيان قد تنطفئ شعلة الحب بينك وبينك زوجتك إنطفاء مؤقت, وبدلا من أن تسلك الطريق الخاطئ وتقرر الطلاق , حاول مرة أخرى  أن تعيد ذلك الحب اللذي جمعكما سويا ولا تتسرع في الحكم بأن هذا الحب قد انتها فالحب مثل الشجرة تحتاج لأن ترويها كي تكبر.




2-    هل أنت حقا تريد الطلاق أم انك تستخدمه كتهديد فقط لزوجتك؟
قد تكون كثرة الخلافات والمشكلات بينكم سببا في تهديد زوجتك بالطلاق ويكون ما بداخلك لا يريد ذلك, فحاول ان تراجع نفسك اولا قبل أن تتخذ هذا القرار وراجع شهورك وأسبابك لقرارك بالطلاق.
3-    هل قرارك بالطلاق صدر نتيجة لتفكير عاطفي أم عقلاني؟
قد تدفعك الخلافات بينك وبين زوجتك إلى الاعتقاد بأن الطلاق هو أفضل حل لهذه الخلافات , في حين انك إذا فكرت بمنطقية في الاسباب التي تدفعك لقرار الطلاق قد تجد انها غير منطقية بالمرة وحاول أن تفكر الأمر بطريقة عقلانية لا عاطفية.
4-    ما هو الدافع لاتخاذك مثل هذا القرار؟
حاول ان تحدد الدافع لهذا القرار هل بسبب تغير سئ حدث في شخصية شريكة حياتك, أم بسبب خلاف بينكما, أم أنه بسبب طريقة تعامله معك,وبعد تحديدك للدافع الذي جعلك تتخذ هذا القرار أسأل نفسك هل تستطيع إصلاحه وتغييره  وتجنب قرار الطلاق ومحاولة التاقلم عليه أم انه من المستحيل فعل ذلك.
5-    هل درست قرارك جيدا وفكرت في تبعات هذا القرار؟
من الممكن أن يكون لديكم أبناء , فهل درست وفكرت في أثر قرار الطلاق على هؤلاء الأبناء, وهل أنت على استعداد لتحمل جميع عواقب هذا القرار, هل تستطيع تحمل الالم الناتج عن هذا القرار؟ هل لديك القدرة على ان تعيش وحيدا؟ كل هذه اسئله عليك أجابتها قبل إقدامك على الطلاق.