الفوائد الغير معروفة للموز




الموز من الفواكه المحببة جدا لدي جميع الاشخاص اطفال وكبار , فهو قيمة غذائية وعلاجية في نفس الوقت حيث له فوائد كثيرة وطرق استعمال متعددة .



حيث ان فوائد الموز يمكن ان تنحصر في6 فوائد.
1- تحسن من وظيفة الهضم 
حيث يحتوي علي النشا المقاومة والتي تتواجد بوفرة في الكربوهيدرات والتي تساعد علي تقليل الوزن حيث ان اجسادنا تقوم بتبسيط النشا وهضمه ببطء مما يعطيك احساس بالشبع لفترة طويلة وبذلك ينقص مقدار الطعام الذي تتناوليه .
2- تساعد في تنظيم ضغط الدم 



وذلك بسبب احتواء الكالسيوم علي عنصر البوتاسيوم بصورة كبيرة وهو يعد من اهم العناصر في تنظيم ضغط الدم حيث انه كلما زادت نسبة البوتاسيوم في الجسم كلما خرج الصوديوم . كما انه يعد مدر بول طبيعي بحيث يقوم بمساعدة الكلي علي التخلص من الصوديوم الزائد الموجود في الجسم .
3- يمكنك تناوله بدلا من المشروبات الرياضية 
حيث ان الدراسات اثبتت ان نصف موزة فقط يعادل تاثيرها شرب كوب من المشروبات الرياضية كل ربع ساعه في سبق مدته من ساعتين ونصف الي ثلاث ساعات لان الموز يتكون من الكثير من المواد الغذائية والسكر الطبيعي ومضادات الاكسدة بالاضافة الي انه يساهم في مرونة العضلات للرياضيين وعدم تعرضها للتقلص لذلك يتناوله الناس اثناء الاعمال الشاقة .
4- يمدك بالطاقة 
اذا شعرت بالشرود او الكسل او عدم الحضور لفعل شئ ما يجب عليك تناول الموز حيث انه يمدك بالطاقة بطريقة افضل من تلك المشروبات الغنية بالكافيين ويحتوي علي السكر الذي ينشط خلايا الدم .
5- يفيد في صحة الامعاء 
ان تاكل موزة واحده علي مدار اليوم من افضل العلاجات التي ممكن ان تستخدم لعلاج الامساك حيث به نوع من الالياف يساعج الامعاء علي تحسين عملها وعمل وظيفتها بشكل كامل حيث انه افضل من الملينات الكيميائية التي لها اثار جانبية .



6- يساهم في رفع روحك المعنوية 
يحتوي علي مادة التريبتوفان وهي احد العناصر التي تقوي من الحالة المزاجية وتنظم البروتينات في الجسم وتشجع الجسم علي الاسترخاء مما يجعلك اكثر سعادة .