كيفية العناية بالبشرة المليئة بالحبوب




إن مشاكل البشرة عديدة ومختلفة , وهي تختلف من بشرة لأخرى من حيث النوع والمسام , فهناك بشرة عادية وجافة ودهنية ومختلطة , ومن أكبر المشاكل التي تواجه كل أنواع البشرات هي الحبوب ,والتي قد تظهر لأسباب داخلية أو خارجية , وأحيانا ترتبط الحبوب بنفسية الشخص المصاب به .



وهي تظهر نتيجة لحدوث خلل فالهرمونات , وتظل الحبوب فالوجه لفترة طويلة من الزمن وخصوصا فترة المراهقة , واليوم سوف أقدم لكم بعض النصائح الهامة جدا لتجنب الحبوب او للحفاظ على عدد صغير منها .

أولا 

لا نقومي بملامسة  الحبوب بيديك , لأنها أكبر عادة خاطئة تؤدي الى انتشار الحبوب في باقي الأماكن بشكل كبير , ولاتقوم بالقضاء على الحبوب مستخدما يديك لأنها تجعل الحبوب تترك مكانها بعض الندوب البشعة , او تترك بقع داكنة .

ثانيا 

قومي باستخدام مرهم قاتل للبكتريا للأماكن التي يتواجد فيها الحبوب ولكن تحت أشراف طبيب مختص , ابتعد عن المراهم التي تعمل على تقشر الحبوب , برغم انها مفيدة جدا , ولكن تكرار تقشير البشرة يضر بها جدا .

ثالثا 

تجنبي التعرض للشمس بصورة كبيرة  , لأنها تعمل على تهيج الحبوب بشكل كبير , يمكنك استخدام صن بلوك طبي بدرجة حماية عالية ويوجد صن بلوك خاص للبشرة الحساسة .

رابعا 

أبتعدي عن أكل الأشياء الحارة , كالشطة والفلفل الأحمر , وبعض التوابل , والمخللات , حيث أن الأملاح تعمل على زيادة كمية الحبوب في البشرة  .

خامسا 

إذا كنتي تريدي تفتيح البقع الداكنة , ماعليكي سوى أن تنتظري حتى تختفي الحبوب وقومي باستخدام كريمات تفتيح طبية تناسب نوع بشرتك 

سادسا 

في الفترة التي تحاولي فيه أن تعالجي الحبوب , استخدمي مواد تجميل لا تحتوي على أي نسبة من الدهون .

سابعا 

أعلمي ان علاج البشرة يأخذ فترة طويلة للتخلص من الحبوب , ومعالجة الاماكن الداكنة التي خلفتها الحبوب ورائها تحتاج فترة طويلة أيضا , فلذلك لاتتعجلي ظهور النتائج .

ثامنا 

خلال فترة الدورة الشهرية ابتعدي عن الضغط النفسي لأنه يسبب الكثير من الحبوب .